إعلام الاحتلال: مقتل 36 من الجيش منذ بدء المواجهات مع حزب الله في مارس الماضي

رام الله – ذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية اليوم الأحد أن 36 ضابطا وجنديا في جيش الاحتلال قتلوا منذ بدء المواجهات مع (حزب الله) بجنوب لبنان في مارس الماضي.
وأوضحت الصحيفة أن “هذه الحصيلة تعكس حجم الخسائر البشرية التي تكبدتها قوات الاحتلال خلال العمليات العسكرية المستمرة”.
من جهتها قالت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي إن ستة من الضباط والجنود قتلوا جراء هجمات (حزب الله) في جنوب لبنان منذ الخميس الماضي.
ولفتت الاذاعة الى أن العديد من الهجمات التي كان يصادق عليها سابقا على مستوى قائد فرقة أو قائد المنطقة الشمالية أصبحت الآن تتطلب موافقة رئيس الأركان وأحيانا موافقة المستوى السياسي.
يذكر أن المستوى السياسي في دولة الاحتلال أصدر تعليمات للجيش بوقف ضرباته على جنوب لبنان وذلك بعد الضغوط الامريكية التي تزامنت مع انطلاق مفاوضات الولايات المتحدة وايران في سويسرا.
ومنذ ابريل الماضي خاض لبنان مع الاحتلال الاسرائيلي اربع جولات تفاوض دبلوماسية في واشنطن اضافة الى قيامهم بجولة عسكرية في وزارة الدفاع الأمريكية برعاية الولايات المتحدة بهدف الوقف الكامل للاعمال العدائية ويستعد الجانبان للجولة الخامسة الاسبوع المقبل.(كونا)





