الأخبار الرئيسيةأخبار عربية ودوليةسياحة وسفر

الإمارات تكشف عن تأشيرات دخول جديدة لمواطني 6 دول

أعلنت الإمارات عن إطلاق تأشيرات دخول جديدة عند الوصول لمواطني 6 دول وأفراد أسرهم، لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً، وفقاً لضوابط وشروط حددتها وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وكشفت وزارة الخارجية الإماراتية، يوم الخميس، عن منح رعايا 6 دول وأفراد أسرهم تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً.

ويشمل القرار حاملي جوازات السفر العادية من إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب إفريقيا، بشرط امتلاكهم إقامة سارية المفعول في إحدى الدول التالية: الولايات المتحدة الأميركية، أو دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن الاستفادة من التأشيرات الجديدة تقتصر على مواطني الدول الست وأفراد أسرهم المستوفين لشروط الإقامة في الدول المذكورة، على أن تكون مدة التأشيرة 14 يوماً أو 60 يوماً بحسب نوع التأشيرة الممنوحة.

وأضافت الهيئة أن تأشيرة الـ14 يوماً يمكن تمديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة داخل الإمارات، في حين أن تأشيرة الـ60 يوماً تُمنح لمرة واحدة ولا يمكن تجديدها، وعند انتهاء صلاحية أي من التأشيرتين، يجب على المستفيد مغادرة الدولة، وإلا تُفرض غرامة قدرها 50 درهماً عن كل يوم تأخير.

وبحسب البيان، تبلغ رسوم إصدار تأشيرة الدخول لمدة 14 يوماً 100 درهم، بينما تصل رسوم تأشيرة الـ60 يوماً إلى 250 درهماً.CNN الاقتصادية 

زر الذهاب إلى الأعلى