اقتصاد
إسبانيا تسجل نموا اقتصاديا بنسبة 0.6 في المئة في الربع الأول

مدريد – أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس نمو الاقتصاد الإسباني بنسبة 6ر0 في المئة في خلال الربع الأول من عام 2026 مدفوعا بقوة الطلب المحلي.
وقالت البيانات التي أصدرها المعهد الوطني للإحصاء الإسباني ضمن تقديراته الأولية ان هذا النمو يمثل تراجعا بنسبة 2ر0 في المئة مقارنة بالربع الأخير من عام 2025 في حين ارتفع على أساس سنوي إلى 7ر2 في المئة وسط ظروف دولية تتسم بتقلب أسعار الطاقة وتأثيرات التوترات في الشرق الأوسط.
وأضافت ان الطلب المحلي كان المحرك الرئيسي للنمو مساهما بنحو 4ر3 في المئة في حين سجلت التجارة الخارجية من صادرات وواردات مساهمة سلبية بلغت 7ر0 في المئة.
واعتبر وزير الاقتصاد كارلوس كويربو في منشور له على منصة (اكس) ان النمو السنوي بواقع 7ر2 في المئة “يتيح لإسبانيا الحفاظ على موقعها الريادي بين الاقتصادات الرئيسة في منطقة اليورو”. (كونا)




